Menu

نوقشت رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الصرفة – قسم الرياضيات بعنوان (تقنية تنعيم جديدة وتطبيقها في الامثلية العالمية) للطالب رياض علي عادل قدوري تناولت الدراسة الامثلية العددية العالمية وجدت لحل مجموعة واسعة من المسائل في الحياة الواقعية مثل المسائل العلمية والهندسية ... إلخ. على الرغم من أن العديد من تقنيات الامثلية العالمية قد تم تطويرها ودراستها لفترات طويلة ، إلا أن النتائج التي نحصل عليها تكون أحيانًا غير مرضية عند استخدامها في تصميمات أو أنظمة معقدة ، لذلك لا يزال هناك مجال لتطوير هذه التقنيات لتكون أكثر دقة وأسرع وأسهل في التنفيذ.

ان المشكلة الرئيسية في ايجاد الحل الامثل العالمي هي في كيفية الهروب او الخروج من المُصغّر المحلي الحالي والعثور على حل افضل لدالة الهدف ، ثم كيفية تقييم التقارب الى الحل الامثل العالمي وتحديد شروط التوقف. لذلك الغرض من هذه الرسالة هو حل وتجنب الصعوبات المذكورة أعلاه من خلال تطوير وإظهار طريقة حتمية لمسائل الامثلية العالمية غير المقيدة.

يحتوي الجزء الرئيسي من هذه الرسالة على فصلين الثاني والثالث و في الفصل الثاني تم اقتراح تقنية تقريبية جديدة لجعل الدوال الغير قابلة للاشتقاق ناعمة ( مستمرة وقابلة للاشتقاق) مع تقديم بعض النظريات التي تدعم ذلك.

حيث يقدم الفصل الثالث نفس طريقة التنعيم المستخدمة في الفصل الثاني لإنشاء دالة مساعدة لحل مشاكل الامثلية العالمية غير المقيدة.

كذلك يقدم الفصل الرابع من هذه الرسالة نتائج لمجموعة من مشاكل الاختبار الشائعة للخوارزمية المقترحة في الفصل الثالث ومقارنتها مع دراسات اخرى لبيان فعالية وقوه الخوارزمية المقترحة.

رياض علي 1

رياض علي 2

Go to top