Menu

برعاية الأستاذ الدكتور عادل فوزي شهاب رئيس الجامعة، وبإشراف الاستاذ الدكتور جهاد ذياب محل عميد كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة تكريت، أقام قسم علوم الحياة ندوته العلمية الثانية اليوم الاربعاء 16 كانون الثاني 2019 للعام الدراسي 2018 / 2019 تحت عنوان ( الرايزوسفير .. النصف الخفي Rhizosphere .. The hidden half ) ، وحاضر فيها الأستاذ الدكتور طالب عويد الخزرجي.

وجرت الندوة على رحاب القاعة الذكية في مجمع القاعات بكلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة تكريت عند الساعة العاشرة من صباح يوم الأربعاء 16 كانون الثاني وتناولت الندوة الجوانب العلمية والمخفية للرايزوسفير ومراحل تطوره، وشارك في الندوة السيد عميد الكلية وعددا من أساتذة الجامعة ومن الأقسام العلمية.

وتخللت الندوة عدة مداخلات من أساتذة علوم الحياة وطلبة الدراسات العليا من الماجستير والدكتوراه، تناقشوا فيها مع المحاضر تداخلتها أسئلة عن تصنيفات الرايزوسفير وعوامل ارتباطه بالحجم والعمر للنباتات.

وقدم كلمة الأفتتاح السيد رئيس قسم علوم الحياة بالكلية الأستاذ الدكتور محمد نظير معروف، مبينا الأهمية العلمية للجوانب الخفية للرايزوسفير.

هذا وقد حصل الحاضرون على شهادات تأييد بالمشاركة مقدمة من عمادة كلية التربية للعلوم الصرفة. وفي آخر الندوة قدم الأستاذ الدكتور طالب عويد شكره وامتنانه الكبيرين للسادة المشاركون في الندوة.

ومن جانبه قدم عميد الكلية الشكر الكبير لرئاسة قسم علوم الحياة على تنظيم الندوة مبينا الحاجة مستقبلا الى العديد من الندواة العلمية، لما لها من دور فعال في ترصين المعلومات واضفاء الطابع العلمي على القسم وتحفيز الاساتذة على المشاركة وتقديم الأبحاث والغنية بالمعلومات العلمية والارتقاء بالقسم والكلية الى درجات علمية أعلى.

Go to top