Menu

برعاية الأستاذ الدكتور عادل فوزي شهاب رئيس الجامعة وباشراف الأستاذ الدكتور حسن حسين ابراهيم مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية أقامت شعبة السيطرة على تداول المواد الكيمياوية والبايلوجية الخطرة والسامة اليوم الاثنين 28 كانون الثاني 2019 ، على قاعة الدورات في مركز التعليم المستمر برئاسة الجامعة.
وكانت الندوة بالتعاون مع قسم الفيزياء بكلية التربية للعلوم والصرفة وقسم الفيزياء بكلية العلوم ، حيث تألفت اللجنة التحضيرية من الأستاذ المساعد عامر شاكر محمود والمدرس سيف عامر مهدي والسيد ياسين عبدالله محمد.

وتألفت اللجنة العلمية من الأستاذ المساعد الدكتور عبد الكريم دهش محيميد والأستاذ المساعد الدكتور عبدالله محمود علي والأستاذ المساعد الدكتور ياسين حميد محمود . حيث بدأت الندوة بكلمة افتتاحية القاها السيد مدير شعبة السيطرة على تداول المواد الكيمياوية والايلوجية الخطرة والسامة.

وتناولت المحاضرة الأولى للأستاذ المساعد الدكتور ياسين حميد محمود التعريف بالاشعاع ومصادره ونبذة عن أهم أنواعه. وأيضا مفهوم الاشعاع الكهرومغناطيسي، وجاء في المحاضرة الثانية للأستاذ المساعد الدكتور عمار عبد عبدالله كيفية الوقاية من الاشعاعات وتجنب التلوث البيئي وما هي أهم الاجراءات الواجب اتباعها لتحقيق السلامة من الانبعاثات الاشعاعية.

وألقى المحاضرة الثالثة الأستاذ المساعد الدكتور أحمود خلف جبر، وتكلم فيها عن السلامة والأمن الكيميائي في مختبرات الكيمياء وكيفية العمل على أجهزة الكيمياء في المختبرات.

هذا وقد أكد السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية على ضرورة التعريف بالاشعاعات واقامت ندوات مستقبلية بهذا الشأن لأهميته الكبرى في السلامة العامة.

Go to top