Menu

1 - يبدأ التقديم الى الدراسات العليا يوم ( الاربعاء ) الموافق 15 / 6 / 2016 و ينتهي يوم ( السبت ) 16 / 7 / 2016 .

2 - تجرى مقابلة لتحديد أهلية المرشح للقبول في الدراسات العليا للتأكد من سلامته البدنية و العقلية و النفسية من قبل لجنة مختصة و بما يتناسب مع اختصاص المرشح للقبول على ان تتم المقابلة قبل اعلان نتائج القبول للمتقدمين المرشحين للقبول و وفق الاستمارة رقم ( 506 ) .

3 - يكون التقديم للدراسات العليا للجامعات كافة الكترونيا ( Online ) و من خلال الموقع الالكتروني ( hs.agsiu.net ) .

4 - للجامعة / الكلية تخصيص مركز ارشادي للتقديم للدراسا العليا طيلة مدة التقديم للدراسات العليا و يتم الاعلان عنه لتسهيل التقديم الالكتروني للمتقدمين الذين يجدون صعوبة في التقديم الالكتروني .

5- يتولى القسم العلمي المعني حسم موضوع الخلفية العلمية للمتقدمين للدراسات قبل موعد امتحان القبول .

6 - يكون موعد امتحان القبول يوم ( الاثنين ) الموافق 18 / 7 / 2016 ، الساعة التاسعة صباحا .

7 - يتم استلام ملفات المؤهلين للقبول ( حصرا ) ورقيا بعد اعلان نتائج امتحان القبول بعد المصادقة عليها من قبل مجلس الجامعة .

8 - تتولى الكلية تدقيق ملفات المتقدمين للدراسات العليا و مطابقتها مع بيانات المتقدمين الكترونيا خلال المدة ( 24 - 27 / 7 / 2016 ) .

9 - يتم اعلان قوائم المؤهلين لأداء امتحاني كفاءة اللغة الانكليزية و الحاسوب بعد تدقيق الملفات و مطابقتها .

10 - يتم استبعاد أية ملفات غير متطابقة بموعد اقصاه 28 / 7 / 2016 .

11 - يكون موعد امتحاني كفاءة اللغة الانكليزية و الحاسوب لكافة المتقدمين المرشحين للقبول في الدراسات العليا للمدة من يوم ( الاحد ) الموافق 31 / 7 / 2016 و لغاية يوم ( الخميس ) الموافق 3 / 8 / 2016 . و يسقط حق الذين يؤدوا اي من الامتحانين في القبول بالدراسات العليا .

12 - يتم اعلان اسماء المقبولين في موعد اقصاه يوم ( الخميس ) الموافق 11 / 8 / 2016 من خلال المنظومة الالكترونية للقبول في الجامعات مع مراعاة ما يأتي :-

      أ. تعطى فترة اعتراض للمدة 14-16 / 8 / 2016 .للنظر في الاعتراضات للمتقدمين للدراسات العليا .

     ب. إصدار الأوامر الجامعية في موعد أقصاه 22 / 8 / 2016 بعد المصادقة على اسماء المقبولين من قبل مجلس الجامعة على أن ترسل نسخة منها دائرة الموظف الموظف المتقدم للدراسة .

13 - تتم المباشرة بالدراسة في موعد اقصاه يوم الثلاثاء الموافق 6 / 9 / 2016 مع مراعاة التزام القسم العلمي بما يحقق ( 15 ) اسبوع للفصل الدراسي الاول و ( 15 ) اسبوع للفصل الدراسي الثاني ، و يتحمل القسم العلمي مسؤولية عدم الالتزام بذلك .

14 - يحق للجامعة أو تشكيلاتها توسيع خطة القبول المصادق عليها رسميا بتوصية من مجلس الجامعة و بموافقة تحريرية من الوزارة وفق الطاقة الاستيعابية ، و يحق التدوير من قناة القبول العام الى قناة النفقة الخاصة لإشغال المقاعد الشاغرة ( إن وجدت ) وفق الاستحقاق خلال الاسبوع الاول بعد اعلان القبول و لا يجوز التدوير من قناة النفقة الخاصة الى قناة القبول العام .

15 - تتحمل الكلية اجراءات تدقيق الوثائق و صحة الاصدار و مفاتحتها الى رئاسة الجامعة بذلك .

16 - توخي الدقة الشديدة في تدقيق ملفات المتقدمين للدراسات العليا ( الالكترونية و الورقية ) من قبل الكليات و المعاهد لتجنب الاشكاليات التي قد تحصل .

Go to top