Menu

ان شعبة التسجيل هي احد شعب كلية التربية للعلوم الصرفة ضمن الهيكل التنظيمي للعمادة وهي تشمل الدراسات الصباحية والمسائية وتضم الشعب ثلاثة وحدات اساسية لتنظيم عملها هي :

وحدة التسجيل : هي المسؤلة عن استقبال قبول الطلبة الجدد وتنظيم اضابيرهم والتاكد من درجاتهم التي حصلو عليها في المرحلة الاعدادية وذلك من خلال التعاون مع دائرة القبول المركزي في وزارة التربية عن طريق البوابة الالكترونية الخاصة بوزارة التربية . واصدار قوائم احصائية باسماء الطلبة موزع على الاقسام العلمية . 

وحدة شؤون الطلبة : وهي المسؤولة عن المخاطبات الرسمية مع المؤسسات والدوائر الاخرى ذات العلاقة والتنسيق والمتابعة مع الاقسام من حيث اصدار الاوامر الخاصة بالطالب من حيث القبول والنقل من والى الكلية والغياب والرسوب وترقين القيد ولاستضافة والتاجيل .

وحدة الوثائق والشهادات : وهي المسؤولة عن اصدار الاوامر الجامعية الخاصة بخريجي الدراسات الأولية واصدار وثائق تخرج بانواعها ( اعتيادية . بالدرجات . والجدارية ) وكذلك اصدار وثائق تخرج حملة الشهادات العليا (الماجستير - الدكتوراه) . وصدار كتب صحة الصدور. ومن المهام الاخرى اصدار هويات لطلبة الدراسات الاولية والعليا

Go to top