عدد الزيارات
1500507
Menu

برعاية الأستاذ الدكتور وعد محمود رؤوف رئيس جامعة تكريت وبإشراف الأستاذ الدكتور عبد الكريم دهش علي عميد كلية التربية للعلوم الصرفة، اقام قسم الرياضيات المهرجان الثقافي الأول للعام الدراسي 2021-2022 تحت عنوان مهرجان الباي الثقافي والعلمي.

تضمن المهرجان ثلاثة محاور ناقش الأول منه السيرة الذاتية للباي وتاريخه والصيغ الحسابية للعدد والجانب التطبيقي للباي فيما تضمن المحور الثاني عرض مسرحية،، موت الزمن،، من اخراج وتأليف الاستاذ المساعد الدكتور جبار خماط حسن واعداد وتقديم العيادة المسرحية قدمه مجموعة من طلبة وأساتذة كلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد من ضمنهم الممثل العراقي المعروف سعد خليفة .

حيث افتتح رئيس الجامعة معرضاً للرسم اقامته الكلية على هامش المهرجان تضمن لوحات فنية متنوعة ، كما قام رئيس الجامعة باستقبال وتكريم كادر المسرحية تثميناً لجهودهم المبذولة كما عبر كادر المسرحية عن شكرهم وتقديرهم لجامعة تكريت ممثلة برئيسها لحفاوة الاستقبال والتكريم .

كما افتتح رئيس الجامعة قاعة ومختبر الحاسبات   الحديثة في قسم الرياضيات.

من جهته اكد عميد الكلية ان الهدف من المهرجان هو ابراز دور العلماء العرب في علم الرياضيات وكذلك تعميق المفاهيم التطبيقية للرياضيات ونشر ثقافة ترسيخ المعلومات التي يقدمها الباحثون في المجالات العلمية التي تعتمد على الرياضيات في تطويرها وحلّ مشكلاتها.

وقد خرج المهرجان بعدد من التوصيات كان أبرزها الاهتمام من قبل مختصي علوم الرياضيات بالتوصيات العلمية التي وضعها علماء الرياضيات ودعوة اساتذة الرياضيات وكل من له اهتمامات رياضية لحضور المهرجان لتبادل المعلومات العلمية في الرياضيات.

كما شهد المهرجان توزيع الشهادات التقديرية على جميع المشاركين .

كما وجه رئيس الجامعة شكره وتقديره للقائمين على المهرجان مؤكداً دعمه اللامحدود لجميع الجهود العلمية المبذولة .

هذا وحضر المهرجان مساعدي رئيس الجامعة للشؤون العلمية الادارية وعددٌ من العمداء و جمعٌ غفير من اساتذة الكلية والطلبة والمختصين .

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

20

21

22

24

25

26

27

28

29

30

DSC 7499

studentاعداد الطلبة teacher اعدد التدريسين building عدد الاقسام العلمية papers عدد البحوث المنشورة
 2867  107  4  279
Go to top